Thursday 8 March 2018

تؤثر خيارات الأسهم على البيانات المالية


و & كوت؛ ترو & كوت؛ تكلفة خيارات الأسهم.


كيف تقيم خيارات الأسهم للموظفين (إسو)؟ وقد تكون هذه هي القضية المركزية في النقاش حول ما إذا كان ينبغي صرف هذه الخيارات أو ما إذا كان من الممكن استبعاد هذه الطريقة من التعويض معا من بيان الدخل، ولكنها مذكورة في ملاحظات البيانات المالية. ووفقا للقواعد المحاسبية الأساسية للمبادئ المحاسبية المقبولة عموما، إذا كان بالإمكان وضع قيمة على خيارات أسهم الموظفين، فينبغي أن تحسب كمصروفات بالقيمة السوقية العادلة.


يقول مؤيدو تكبد خيارات أسهم الموظفين أن هناك العديد من النماذج التي يمكن استخدامها لوضع قيمة على الخيارات بدقة. وهذه الخيارات هي شكل من أشكال التعويض ينبغي أن يحسب على نحو سليم، مثل الأجور. ويرى المعارضون أن هذه النماذج لا تنطبق على خيارات أسهم الموظفين أو أن النفقات المقابلة المرتبطة بهذا الشكل من التعويضات هي صفر. هذه المقالة سوف نلقي نظرة على حجة المعارضين ومن ثم استكشاف إمكانية نهج مختلف لتحديد تكلفة خيارات الأسهم الموظف.


وقد وضعت عدة نماذج لتقييم الخيارات التي يتم تداولها في البورصات، مثل يضع والمكالمات، والتي يتم منح الأخير للموظفين. وتستخدم النماذج الافتراضات وبيانات السوق لتقدير قيمة الخيار في أي وقت من الأوقات. ولعل أكثرها شهرة هو نموذج بلاك سكولز، وهو ما تستخدمه معظم الشركات عندما يناقشون خيارات الموظفين في الحواش السفلية لإيداعاتهم من هيئة الأوراق المالية والبورصات. وعلى الرغم من أن النماذج الأخرى مثل التقييم ذي الحدين قد سمح بها مرة واحدة، فإن القواعد المحاسبية الحالية تتطلب النموذج المذكور آنفا. (اعرف المزيد في الحصول على أقصى استفادة من خيارات الأسهم للموظفين.)


هناك نوعان من العوائق الرئيسية لاستخدام هذه الأنواع من نماذج التقييم:


الافتراضات - مثل أي نموذج، فإن المخرجات (أو القيمة) هي فقط جيدة مثل البيانات / الافتراضات التي يتم استخدامها. إذا كانت الافتراضات خاطئة، سوف تحصل على التقييمات الخاطئة بغض النظر عن مدى جودة النموذج. إن الافتراضات الرئیسیة في تقییم خیارات أسھم الموظفین ھي المعدل الثابت الخالي من المخاطر، ویتبع تقلب الأسھم توزیع طبیعي وتوزیعات أرباح ثابتة (إن وجدت) وتحدید عمر الخیار. هذه هي الأمور الصعبة لتقدير بسبب العديد من المتغيرات الكامنة المعنية، وخاصة فيما يتعلق بافتراض توزيعات العودة العادية. الأهم من ذلك، يمكن التلاعب بها: من خلال تعديل أي واحد أو مزيج من هذه الافتراضات، يمكن للإدارة خفض قيمة خيارات الأسهم وبالتالي تقليل التأثير السلبي للخيارات على الأرباح. قابلية التطبيق - هناك حجة أخرى ضد استخدام نموذج تسعير الخيارات لخيارات الأسهم للموظفين هو أن النماذج لم يتم إنشاؤها لتقييم هذه الأنواع من الخيارات. تم إنشاء نموذج بلاك سكولز لتقييم الخيارات المتداولة في البورصة على الأدوات المالية (مثل الأسهم والسندات) والسلع. تستند البيانات المستخدمة في هذه الخيارات إلى السعر المستقبلي المتوقع للأصل الأساسي (وهو سهم أو سلعة) يحدده المشترون والبائعون في السوق. ومع ذلك، لا يمكن تداول خيارات أسهم الموظفين في أي عملية تبادل، كما يتم إنشاء نماذج تسعير الخيارات لأن القدرة على تداول خيار ما هي قيمة.


وجهة نظر بديلة.


تستخدم الشرکات برامج إعادة شراء الأسھم لتقلیل عدد الأسھم القائمة وبالتالي إدارة عدد الأسھم القائمة: یؤدي انخفاض الأسھم القائمة إلی زیادة الأرباح للسھم الواحد. عموما، الشركات تقول أنها تنفذ عمليات إعادة الشراء عندما يشعرون أن أسهمهم بأقل من قيمتها.


معظم الشرکات التي لدیھا برامج خیارات أسھم الموظفین الکبیرة برامج إعادة شراء الأسھم بحیث یبقی عدد الأسھم القائمة ثابتة نسبیا أو غیر مخففة، حیث یمارس العاملون خیاراتھم. إذا افترضت أن السبب الرئيسي لبرنامج إعادة الشراء هو تجنب تخفيف الأرباح، فإن تكلفة إعادة الشراء هي تكلفة وجود برنامج خيار أسهم الموظفين، والتي يجب أن يتم صرفها على بيان الدخل.


إذا لم يكن لدى الشركة برنامج إعادة شراء الأسهم، فسيتم تخفيض الأرباح من خلال تكلفة الخيارات الصادرة والتخفيف. وحتى إذا أخذنا عمليات إعادة الشراء من المعادلة، فإن الخيارات هي شكل من أشكال التعويضات التي لها قيمة معينة. ونتيجة لذلك يجب معالجتها بطريقة مماثلة للمرتبات العادية.


وتستخدم خيارات الأسهم بدلا من الأجور النقدية، الفترة. وعلى هذا النحو، ينبغي صرفها في الفترة التي تمنح فيها. ويمكن استخدام تكلفة برنامج إعادة شراء الأسهم كوسيلة لتقييم تلك الخيارات لأن الإدارة تستخدم في معظم الحالات برنامج إعادة شراء لمنع انخفاض ربحية السهم.


حتى لو لم يكن لدى الشركة برنامج إعادة شراء األسهم، يمكنك استخدام متوسط ​​سعر السهم السنوي لعدد األسهم التي تتضمن الخيارات) صافي األسهم المتوقع عدم ممارستها أو انتهاء صلاحيتها (الستخالص تكلفة سنوية.


إوس: المحاسبة للموظفين خيارات الأسهم.


الصلة أعلاه الموثوقية.


ولن نعيد النظر في الجدل الدائر حول ما إذا كان ينبغي للشركات أن "تكلف" خيارات أسهم الموظفين. ومع ذلك، ينبغي أن نضع أمرين. أولا، أراد الخبراء في مجلس معايير المحاسبة المالية (فاسب) المطالبة بخيارات الخيارات منذ حوالي التسعينيات. على الرغم من الضغوط السياسية، أصبح التكليف حتميا نوعا ما عندما طلب مجلس المحاسبة الدولي (إاسب) ذلك بسبب الدفع المتعمد للتقارب بين معايير المحاسبة الأمريكية والمعايير الدولية. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر الجدل حول تكثيف الخيار.)


واعتبارا من مارس / آذار 2004، فإن القاعدة الحالية (فاس 123) تتطلب "الكشف وليس الاعتراف". وهذا يعني أنه يجب اإلفصاح عن تقديرات تكاليف الخيارات كحاشية، ولكن ال يجب إثباتها كمصروف في بيان الدخل، حيث أنها ستخفض الربح المعلن) األرباح أو صافي الدخل (. وهذا يعني أن معظم الشركات تبلغ عن أربعة أرقام ربحية السهم الواحد (إبس) - إلا إذا اختاروا طواعية الاعتراف بالخيارات كما فعلت مئات بالفعل:


2. برو الشكل المخفف إبس.


التحدي الرئيسي في حساب إبس هو التخفيف المحتمل. وعلى وجه التحديد، ما الذي نفعله بخيارات بارزة ولكن غير قائمة، وخيارات "قديمة" تمنح في السنوات السابقة والتي يمكن تحويلها بسهولة إلى أسهم عادية في أي وقت؟ (ال ينطبق ذلك على خيارات األسهم فحسب، بل أيضا على الدين القابل للتحويل وبعض المشتقات.) تحاول ربحية السهم السعوية المخفضة الحصول على هذا التخفيف المحتمل باستخدام طريقة أسهم الخزينة الموضحة أدناه. لدينا شركة افتراضية لديها 100،000 سهم مشترك المعلقة، ولكن لديها أيضا 10،000 الخيارات المعلقة التي هي كل شيء في المال. وهذا هو، أنها منحت مع سعر 7 $ ممارسة ولكن الأسهم منذ ارتفع إلى 20 $:


العائد الأساسي للسهم (صافي الدخل / الأسهم العادية) بسيط: 300،000 $ / 100،000 = 3 دولار للسهم الواحد. تستخدم إبس المخفض طريقة الخزينة للإجابة على السؤال التالي: افتراضيا، كم عدد الأسهم العادية التي ستكون معلقة إذا تم ممارسة جميع الخيارات في الوقت الحالي؟ في المثال الذي تمت مناقشته أعلاه، فإن التمرين وحده سيضيف 10،000 سهم عادي إلى القاعدة. ومع ذلك، فإن ممارسة محاكاة توفر للشركة نقود إضافية: ممارسة عائدات قدرها 7 $ لكل خيار، بالإضافة إلى فائدة ضريبية. الفائدة الضريبية هي نقدية حقيقية لأن الشركة تحصل على تخفيض الدخل الخاضع للضريبة من كسب الخيارات - في هذه الحالة، $ 13 لكل خيار ممارسة. لماذا ا؟ لأن مصلحة الضرائب الأمريكية ستجمع الضرائب من أصحاب الخيارات الذين سيدفعون ضريبة الدخل العادية على نفس الربح. (يرجى ملاحظة أن المنافع الضريبية تشير إلى خيارات الأسهم غير المؤهلة، وقد لا تكون خيارات الأسهم المحفزة (إسو) قابلة للخصم الضريبي للشركة، ولكن أقل من 20٪ من الخيارات الممنوحة هي إسو.)


إبس برو الرسمي يلتقط الخيارات "الجديدة" الممنوحة خلال العام.


أولا، يمكننا أن نرى أنه لا يزال لدينا أسهم عادية وأسهم مخففة، حيث تحاكي الأسهم المخففة ممارسة الخيارات الممنوحة سابقا. ثانيا، افترضنا أيضا أنه تم منح 000 5 خيار في السنة الحالية. لنفترض أن نموذجنا يقدر أنه يستحق 40٪ من سعر السهم البالغ 20 دولارا أمريكيا أو 8 دولارات أمريكية لكل خيار. وبالتالي فإن مجموع النفقات هو 40،000 $. ثالثا، منذ خياراتنا يحدث في سترة الهاوية في أربع سنوات، ونحن سوف إطفاء حساب على مدى السنوات الأربع المقبلة. هذا هو مبدأ مطابقة المحاسبة في العمل: الفكرة هي أن موظفنا سيتم تقديم الخدمات على مدى فترة الاستحقاق، وبالتالي فإن حساب يمكن أن تنتشر خلال تلك الفترة. (على الرغم من أننا لم نوضح ذلك، يسمح للشركات بتخفيض المصاريف تحسبا لمصادرة الخيار بسبب إنهاء خدمة الموظفين، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتوقع الشركة أن 20٪ من الخيارات الممنوحة سوف يتم مصادرتها وتخفيض النفقات وفقا لذلك).


تبلغ نفقاتنا السنوية الحالية لمنحة الخيارات 10،000 دولار أمريكي، وهي أول 25٪ من النفقات التي تبلغ 40،000 دولار أمريكي. وبالتالي فإن صافي دخلنا المعدل هو 000 290 دولار. نقسم هذا إلى أسهم مشتركة وأسهم مخففة لإنتاج المجموعة الثانية من أرقام إبس الشكلية. ويجب الكشف عنها في حاشية، ومن المرجح جدا أن تتطلب الاعتراف (في صلب بيان الدخل) عن السنوات المالية التي تبدأ بعد 15 ديسمبر / كانون الأول 2004.


هناك التقنية التي تستحق ذكرها: استخدمنا نفس قاعدة الأسهم المخففة لكل من حسابات إبس المخففة (إبس المخففة والمخفضة إبس المخففة). من الناحية الفنية، يتم زيادة قاعدة األسهم بشكل إجباري) البند الرابع من التقرير المالي أعاله (بشكل إضافي من خالل عدد األسهم التي يمكن شراؤها باستخدام "مصاريف التعويض غير المطفأة") أي، والفوائد الضريبية). ولذلك، في السنة الأولى، حيث أن مبلغ 000 10 دولار فقط من مصروفات الخيار البالغ 000 40 دولار قد قيد، فإن 000 30 دولار من الناحية النظرية قد يعيد شراء 500 1 سهم إضافي (000 30 دولار / 20 دولارا). هذا - في السنة الأولى - ينتج إجمالي عدد الأسهم المخففة من 105،400 و إبس المخفف من 2،75 $. ولكن في السنة الرابعة، كل شيء آخر على قدم المساواة، فإن 2.79 $ أعلاه سيكون صحيحا كما كنا قد أنجزت بالفعل صرف مبلغ 40،000 $. تذكر، وهذا ينطبق فقط على إبس المخفية إبس حيث نحن خيارات التكليف في البسط!


تعد خيارات التكليف مجرد محاولة أفضل لتقدير تكلفة الخيارات. المؤيدين الحق في القول بأن الخيارات هي تكلفة، وعد شيء أفضل من عد لا شيء. ولكن لا يمكن أن يدعي تقديرات النفقات دقيقة. النظر في شركتنا أعلاه. ماذا لو كان حمامة الأسهم إلى 6 $ في العام المقبل وبقيت هناك؟ ثم ستكون الخيارات غير مجدية تماما، ومن المتوقع أن تكون تقديرات النفقات الخاصة بنا مبالغة بشكل كبير في حين أن ربحية السهم ستكون أقل من قيمتها. على العكس من ذلك، إذا كان السهم أفضل مما كان متوقعا، فإن أرقام إبس لدينا قد مبالغ فيها لأن نفقاتنا قد تبين أن التقليل من شأنها.


معيار المحاسبة الدولي زائد.


نظرة عامة.


يتطلب املعيار الدويل للتقارير املالية 2 الدفع على اأساس الأسهم اأن تقوم املنشاأة باإدراج معامالت الدفع على اأساس الأسهم) مثل الأسهم املمنوحة اأو خيارات الأسهم اأو حقوق زيادة الأسهم (يف بياناتها املالية، مبا يف ذلك املعامالت مع املوظفني اأو الأطراف الأخرى التي يتم تسويتها نقدا، ، أو أدوات حقوق الملكية للمنشأة. يتم إدراج متطلبات محددة لمعاملات تسديد الأسهم وتسوية النقدية على أساس الأسهم، وكذلك تلك التي يكون لدى المنشأة أو المورد خيار من أدوات نقدية أو حقوق ملكية.


تم إصدار المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 في فبراير 2004 وأول تطبيق للفترات السنوية التي تبدأ في أو بعد 1 يناير 2005.


تاريخ املعيار الدولي للتقارير املالية 2.


التفسيرات ذات الصلة.


التعديلات قيد النظر.


ملخص المعيار الدولي للتقارير المالية 2.


في يونيو 2007، نشر مكتب ديلويت العالمي للمعايير الدولية للتقارير المالية نسخة محدثة من دليل معيار المحاسبة الدولي إيس بلوس الخاص بالمعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 الدفع على أساس الأسهم 2007 (بدف 748k، 128 صفحة). ال يشرح الدليل األحكام التفصيلية للمعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 2 فحسب، بل يتناول أيضا تطبيقه في العديد من المواقف العملية. وبسبب تعقيد وتنوع جوائز الدفع على أساس األسهم عمليا، ال يمكن دائما أن تكون نهائية فيما يتعلق بما هو اإلجابة "الصحيحة". ومع ذلك، في هذا الدليل سهم ديلويت معك نهجنا لإيجاد الحلول التي نعتقد أنها وفقا للهدف من المعيار.


طبعة خاصة من نشرة إاس بلوس الإخبارية.


سوف تجد ملخصا من أربع صفحات للمعيار الدولي للتقارير المالية 2 في طبعة خاصة من نشرة إاس بلوس الإخبارية (بدف 49k).


تعريف المدفوعات على أساس الأسهم.


إن الدفع على أساس األسهم هو معاملة تتلقى فيها المنشأة بضائع أو خدمات إما كمقابل لألدوات المالية الخاصة بها أو بتحمل مطلوبات للمبالغ بناء على سعر أسهم المنشأة أو أدوات حقوق الملكية األخرى للمنشأة. تعتمد المتطلبات المحاسبية للدفع على أساس األسهم على كيفية تسوية المعاملة، أي بإصدار) أ (حقوق الملكية أو) ب (النقد أو) ج (حقوق الملكية أو النقد.


إن مفهوم المدفوعات القائمة على األسهم أوسع من خيارات أسهم الموظفين. يتضمن المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 2 إصدار األسهم أو حقوق األسهم مقابل الخدمات والبضائع. ومن أمثلة البنود المدرجة في نطاق المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 2 حقوق زيادة األسهم وخطط شراء أسهم الموظفين وخطط ملكية أسهم الموظفين وخطط خيارات األسهم والخطط التي قد يعتمد إصدار األسهم) أو حقوق األسهم (عليها على السوق أو غير متعلقة بالسوق) الظروف.


ينطبق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 على جميع المنشآت. ولا يوجد إعفاء للكيانات الخاصة أو الأصغر حجما. وعالوة على ذلك، فإن الشركات التابعة التي تستخدم حقوق ملكية الشركة األم أو الشركة الزميلة كمقابل للبضائع أو الخدمات تقع ضمن نطاق المعيار.


هناك إعفاءان من مبدأ النطاق العام:


أوال، ينبغي احتساب إصدار األسهم في دمج األعمال وفقا للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم 3 دمج األعمال. ومع ذلك، يجب توخي الحذر لتمييز المدفوعات القائمة على األسهم المتعلقة باالقتناء من تلك المتعلقة بخدمات الموظفين المستمرة. ثانيا، ال يتناول المعيار الدولي للتقارير المالية 2 المدفوعات القائمة على األسهم ضمن نطاق الفقرات 8-10 من معيار المحاسبة الدولي 32 األدوات المالية: أو الفقرات 5-7 من معيار المحاسبة الدولي 39 الأدوات المالية: التحقق والقياس. ولذلك، ينبغي تطبيق معيار المحاسبة الدولي 32 ومعيار المحاسبة الدولي 39 على عقود المشتقات القائمة على السلع والتي يمكن تسويتها في أسهم أو حقوق أسهم.


ال ينطبق املعيار الدولي للتقارير املالية رقم 2 على معامالت الدفع على أساس األسهم باستثناء شراء السلع واخلدمات. وبالتالي فإن توزيع األرباح، وشراء أسهم الخزينة، وإصدار أسهم إضافية، خارج نطاقها.


الاعتراف والقياس.


يتطلب إصدار أسهم أو حقوق أسهم زيادة في عنصر حقوق الملكية. يتطلب المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم) 2 (إدراج بند الخصم المقيد كمصروف عندما ال يمثل الدفع مقابل البضائع أو الخدمات أحد األصول. وينبغي الاعتراف بالنفقات عندما تستهلك السلع أو الخدمات. فعلى سبيل المثال، فإن إصدار الأسهم أو الحقوق في الأسهم لشراء المخزون سيعرض كزيادة في المخزون، ولن يتم صرفها إلا بعد بيع المخزون أو انخفاض قيمته.


ومن المفترض أن يكون إصدار أسهم مكتسبة بالكامل أو حقوق في أسهمها مرتبطا بالخدمة السابقة، مما يتطلب دفع كامل القيمة العادلة في تاريخ المنح إلى المصروفات فورا. یعتبر إصدار الأسھم للموظفین، علی سبیل المثال، فترة استحقاق مدتھا ثلاث سنوات متعلقة بالخدمات علی مدى فترة الاستحقاق. ولذلك، فإن القيمة العادلة للمدفوعات على أساس األسهم، والتي يتم تحديدها في تاريخ المنح، يجب أن يتم صرفها على مدى فترة االستحقاق.


وكمبدأ عام، فإن إجمالي المصروفات المتعلقة بالمدفوعات المستندة إلى األسهم على أساس األسهم سوف يساوي مضاعف إجمالي األدوات التي تم استحقاقها والقيمة العادلة لهذه المنحة. وباختصار، هناك تراكم لتعكس ما يحدث خلال فترة الاستحقاق. ومع ذلك، إذا كان للدفع القائم على األسهم على أساس األسهم حالة أداء ذات صلة بالسوق، فسيتم االعتراف بالنفقات في حال استيفاء جميع شروط االستحقاق األخرى. ويقدم المثال التالي مثالا على مدفوعات نموذجية على أساس الأسهم تسدد بالأسهم.


إلوستراشيون - الاعتراف بمنحة خيار مشاركة الموظفين.


تمنح الشركة ما مجموعه 100 خيار أسهم ل 10 أعضاء من فريق الإدارة التنفيذية (10 خيارات لكل منها) في 1 يناير 20X5. وتستحق هذه الخيارات في نهاية فترة ثلاث سنوات. وقد قررت الشركة أن كل خيار له قيمة عادلة في تاريخ المنحة يساوي 15. وتتوقع الشركة أن جميع الخيارات ال 100 ستستحق وبالتالي تسجل الإدخال التالي في 30 يونيو 20X5 - نهاية التقرير المرحلي الأول لفترة الستة أشهر فترة.


وفي حالة استحقاق جميع الأسهم ال 100، سيجري الإدخال أعلاه في نهاية كل فترة إبلاغ مدتها ستة أشهر. ومع ذلك، إذا ترك أحد أعضاء فريق الإدارة التنفيذية خلال النصف الثاني من 20X6، وبالتالي فقدت كامل 10 خيارات، سيتم إدخال الإدخال التالي في 31 ديسمبر 20X6:


اعتمادا على نوع الدفع القائم على الأسهم، يمكن تحديد القيمة العادلة بقيمة الأسهم أو الحقوق في الأسهم المستبعدة، أو قيمة السلع أو الخدمات المستلمة:


مبدأ قياس القيمة العادلة. من حيث املبدأ، ينبغي قياس املعامالت التي يتم فيها تلقي السلع أو اخلدمات كمقابل لألدوات امللكية للمنشأة بالقيمة العادلة للسلع أو اخلدمات املستلمة. فقط في حالة عدم إمكانية قياس القيمة العادلة للسلع أو الخدمات بشكل يعتمد عليه، سيتم استخدام القيمة العادلة لألدوات المالية الممنوحة. قياس خيارات مشاركة الموظفين. بالنسبة للمعامالت مع املوظفني وغريهم ممن يقدمون خدمات مماثلة، يتعني على املنشاأة قياش القيمة العادلة لأدوات حقوق امللكية املمنوحة، لأنه من غري املمكن عادة تقدير القيمة العادلة خلدمات املوظفني املستلمة بسكل يعتمد عليه. عند قياس القيمة العادلة - الخيارات. بالنسبة للمعامالت التي يتم قياسها بالقيمة العادلة ألدوات حقوق الملكية الممنوحة) مثل المعامالت مع الموظفين (، يجب تقدير القيمة العادلة في تاريخ المنح. عند قياس القيمة العادلة - السلع والخدمات. بالنسبة للمعامالت التي يتم قياسها بالقيمة العادلة للسلع أو الخدمات المستلمة، يجب تقدير القيمة العادلة في تاريخ استلام تلك السلع أو الخدمات. إرشادات القياس. بالنسبة للبضائع أو الخدمات التي يتم قياسها بالرجوع إلى القيمة العادلة لألدوات المالية الممنوحة، فإن المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 ينص على أنه، بشكل عام، ال تؤخذ شروط االستحقاق في االعتبار عند تقدير القيمة العادلة لألسهم أو الخيارات في تاريخ القياس ذي الصلة) في الاعلى). وبدلا من ذلك، تؤخذ شروط الاستحقاق في الاعتبار عن طریق تعدیل عدد أدوات حقوق الملکیة المتضمنة في قیاس مبلغ المعاملة بحیث یتم في نھایة المطاف احتساب المبلغ المعترف بھ للبضائع أو الخدمات المستلمة کمقابل لأدوات حقوق الملکیة الممنوحة بناء علی عدد حقوق الملکیة الصكوك التي استقرت في نهاية المطاف. مزيد من التوجيه القياس. يتطلب المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 القيمة العادلة لأدوات حقوق الملكية الممنوحة على أساس أسعار السوق، إن وجدت، ومع الأخذ بعين الاعتبار الشروط والأحكام التي تم بموجبها منح هذه الأدوات. في حالة عدم وجود أسعار السوق، يتم تقدير القيمة العادلة باستخدام طريقة تقييم لتقدير ما كان سعر أدوات الملكية هذه في تاريخ القياس في معاملة تجارية بحتة بين أطراف مطلعة وراغبة. ولا يحدد المعيار أي نموذج معين ينبغي استخدامه. إذا تعذر قياس القيمة العادلة بصورة موثوق منها. يتطلب املعيار الدويل لإعداد التقارير املالية رقم 2 اأن يتم قياش معامالت الدفع على اأساص الأسهم بالقيمة العادلة لكل من املنساآت املدرجة وغري املدرجة. يسمح المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 باستخدام القيمة الجوهرية) أي القيمة العادلة لألسهم ناقصا سعر الممارسة (في تلك "الحاالت النادرة" التي ال يمكن فيها قياس القيمة العادلة ألدوات حقوق الملكية بصورة موثوق منها. ولكن هذا ال يقاس ببساطة في تاريخ المنح. يجب على المنشأة إعادة قياس القيمة الجوهرية في تاريخ كل تقرير حتى التسوية النهائية. شروط الأداء. یفرق المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 بین التعامل مع شروط الأداء المستندة إلی السوق من ظروف الأداء غیر السوقیة. إن ظروف السوق هي تلك المتعلقة بسعر السوق لحقوق ملكية المنشأة مثل تحقيق سعر سهم محدد أو هدف محدد بناء على مقارنة سعر سهم المنشأة مع مؤشر أسعار أسهم شركات أخرى. يتم إدراج شروط األداء على أساس السوق في قياس القيمة العادلة بتاريخ المنح) وبالمثل، يتم أخذ شروط عدم االستحقاق في االعتبار في القياس (. ومع ذلك، ال يتم تعديل القيمة العادلة ألدوات حقوق الملكية بحيث تأخذ في االعتبار ميزات األداء غير السوقية، بل يتم أخذها في االعتبار عن طريق تعديل عدد أدوات حقوق الملكية المتضمنة في قياس معاملة الدفع على أساس األسهم، تعديل كل فترة حتى تاريخ استحقاق أدوات حقوق الملكية.


مالحظة: التحسينات السنوية على المعايير الدولية إلعداد التقارير المالية 2018 - 2018 تعديالت تعديالت »حالة االستحقاق« و »حالة السوق« وتضيف تعريفات »حالة األداء« و »حالة الخدمة«) التي كانت في السابق جزءا من تعريف »شرط االستحقاق« ). تسري التعديالت على الفترات السنوية التي تبدأ في أو بعد 1 يوليو 2017.


التعديلات والإلغاءات والمستوطنات.


إن تحديد ما إذا كان التغير في الشروط واألحكام يؤثر على المبلغ المعترف به يعتمد على ما إذا كانت القيمة العادلة لألدوات الجديدة أكبر من القيمة العادلة لألدوات األصلية) التي تم تحديدها في تاريخ التعديل (.


إن تعديل الشروط التي منحت عليها أدوات حقوق الملكية قد يكون له تأثير على المصاريف التي سيتم تسجيلها. يوضح المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم) 2 (أن اإلرشادات المتعلقة بالتعديالت تنطبق أيضا على األدوات المعدلة بعد تاريخ استحقاقها. اإذا كانت القيمة العادلة لالأدوات اجلديدة اأكرث من القيمة العادلة لالأدوات القدمية) على سبيل املثال من خالل خفس سعر املمارسة اأو اإسدار اأدوات اإسافية (، يتم العرتاف باملبلغ االسايف على مدى فرتة الستحقاق املتبقية بطريقة مماثلة لالأسل) كمية. في حالة حدوث التعديل بعد فترة االستحقاق، يتم االعتراف بالمبلغ اإلضافي على الفور. إذا كانت القيمة العادلة للأدوات الجديدة أقل من القيمة العادلة للأدوات القديمة، فإن القيمة العادلة الأصلية لأدوات حقوق الملكية الممنوحة يجب أن تسجل كمصروفات كما لو لم يحدث التعديل.


یتم المحاسبة عن إلغاء أو تسویة أدوات حقوق الملکیة کتسارع في فترة الاستحقاق وبالتالي یجب الاعتراف فورا بأي مبلغ غیر معترف بھ لولا ذلك. إن أي مدفوعات تتم بإلغاء أو تسویة (حتی القیمة العادلة لأدوات حقوق الملکیة) یجب أن یتم المحاسبة عنھا کإعادة شراء حقوق الملکیة. يتم اإثبات اأي دفع يزيد عن القيمة العادلة لأدوات حقوق امللكية املمنوحة كمسروفات.


وميكن حتديد أدوات حقوق امللكية اجلديدة املمنوحة كبديل لأدوات حقوق امللكية امللغاة. وفي تلك الحالات، تحسب أدوات استبدال حقوق الملكية كتعديل. يتم تحديد القيمة العادلة لأدوات حقوق الملكية البديلة في تاريخ المنح، في حين يتم تحديد القيمة العادلة للأدوات الملغاة في تاريخ الإلغاء، ناقصا أي مدفوعات نقدية عند الإلغاء يتم احتسابها كخصم من حقوق الملكية.


إفشاء.


وتشمل الإفصاحات المطلوبة ما يلي:


طبيعة ومدى ترتيبات الدفع على أساس األسهم التي كانت موجودة خالل الفترة التي تم فيها تحديد القيمة العادلة للسلع أو الخدمات المستلمة أو القيمة العادلة ألدوات حقوق الملكية الممنوحة خالل الفترة تأثير عمليات الدفع على أساس األسهم على أرباح أو خسائر المنشأة للفترة وعن مركزها المالي.


تاريخ النفاذ.


يسري مفعول المعيار الدولي للتقارير المالية 2 للفترات السنوية التي تبدأ في أو بعد 1 يناير 2005.


انتقال.


يتم احتساب كافة املدفوعات على أساس األسهم املستحقة على أساس األسهم املمنوحة بعد 7 نوفمبر 2002 والتي لم يتم تسديدها حتى تاريخ سريان املعيار الدولي للتقارير املالية 2 باستخدام أحكام املعيار الدولي للتقارير املالية 2. ويسمح للمنشآت وتشجيعها ولكن ليس مطلوبا لتطبيق ذلك المعيار الدولي للتقارير المالية للمنح الأخرى لأدوات حقوق الملكية إذا (وفقط إذا) قامت المنشأة بالإفصاح عن القيمة العادلة لأدوات حقوق الملكية المحددة وفقا للمعيار الدولي للتقارير المالية 2.


يتم إعادة بيان المعلومات المقارنة المقدمة وفقا لمعيار المحاسبة الدولي رقم 1 لجميع منح أدوات حقوق الملكية التي تطبق عليها متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2. وتعرض التسوية لتعكس هذا التغيير في الرصيد الافتتاحي للأرباح المستبقاة عن الفترة المبكرة المعروضة.


يعدل المعيار الدولي للتقارير المالية 2 الفقرة 13 من المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 1 تطبيق المعايير الدولية للتقارير المالية للمرة األولى إلضافة إعفاء لمعامالت الدفع على أساس األسهم. وكما هو الحال بالنسبة للكيانات التي تطبق المعايير الدولية للتقارير المالية، يتعين على المعتمدين للمرة الأولى تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 لمعاملات الدفع على أساس الأسهم في أو بعد 7 نوفمبر 2002. بالإضافة إلى ذلك، لا يشترط على المتبني للمرة الأولى تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 على المدفوعات القائمة على الأسهم بعد 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2002 التي كانت قد قبلت في وقت لاحق (أ) تاريخ الانتقال إلى المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية و (ب) 1 كانون الثاني / يناير 2005. ويجوز للمتبني لأول مرة أن يختار تطبيق المعيار الدولي للتقارير المالية 2 في وقت سابق فقط إذا كان قد أعلن علنا ​​عن القيمة العادلة يتم تحديد الدفعات على أساس األسهم في تاريخ القياس وفقا للمعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 2.


الاختلافات مع بيان فاسب 123 المنقح 2004.


في ديسمبر 2004، نشرت فاسب الولايات المتحدة فاسب بيان 123 (المنقحة 2004) المدفوعات على أساس الأسهم. ويقتضي البيان 123 (صاد) الاعتراف بتكاليف التعويض المتعلقة بمعاملات الدفع بالأسهم في البيانات المالية. انقر للحصول على بيان صحفي من فاسب (بدف 17k). وقد نشرت ديلويت) الواليات املتحدة األمريكية (عددا خاصا من رسالتها اإلخبارية التي تلخص املفاهيم األساسية الواردة في البيان رقم 123) ص. انقر لتحميل النشرة البريدية (بدف 292k). وبينما يتفق البيان 123) R (إلى حد كبير مع المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم) 2 (، فإن بعض الفروق تبقى كما هو موضح في وثيقة Q & أمب؛ A فاسب الصادرة مع البيان الجديد:


Q22. هل يتطابق البيان مع المعايير الدولية للتقارير المالية؟


ويتطابق البيان إلى حد كبير مع المعيار الدولي للتقارير المالية 2، الدفع القائم على الأسهم. ویمکن أن یختلف البیان والمعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 في عدد قلیل فقط من المجالات. ويرد أدناه وصف موجز للمجالات الأكثر أهمية.


يتطلب المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 استخدام طريقة تاريخ المنح المعدلة لترتيبات الدفع بالأسهم مع غير الموظفين. وعلى النقيض من ذلك، تتطلب المسألة 96 - 18 أن تقاس منح خيارات األسهم وأدوات حقوق الملكية األخرى لغير الموظفين في وقت مبكر من) 1 (التاريخ الذي يتم فيه التوصل إلى التزام من قبل الطرف المقابل بكسب أدوات حقوق الملكية أو) 2 وهو التاريخ الذي يكتمل فيه أداء الطرف المقابل. یحتوي المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 علی معاییر أکثر صرامة لتحدید ما إذا کانت خطة مشارکة الموظفین شرائیة تعویضیة أم لا. ونتيجة لذلك، فإن بعض خطط شراء أسهم الموظفين والتي يتطلب المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 2 منها االعتراف بتكلفة التعويض لن تعتبر أنها تؤدي إلى تكلفة تعويض بموجب البيان. یطبق المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 نفس متطلبات القیاس علی خیارات أسھم الموظفین بغض النظر عما إذا کان المصدر کیان عام أو کیان غیر عام. يتطلب البيان أن تقوم المنشأة غير العامة بحساب خياراتها وأدوات حقوق الملكية المماثلة بناء على قيمتها العادلة ما لم يكن من غير العملي تقدير التقلبات المتوقعة في سعر سهم المنشأة. وفي هذه الحالة، يتعين على المنشأة قياس خيارات أسهمها وأدواتها المماثلة بالقيمة باستخدام التقلبات التاريخية لمؤشر مناسب لقطاع الصناعة. في الولایات القضائیة الضریبیة مثل الولایات المتحدة، حیث لا یتم خصم القیمة الزمنیة لخیارات الأسھم عموما لأغراض ضریبیة، یتطلب المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 عدم الاعتراف بأصل الضریبة المؤجلة لتکالیف التعویض المتعلقة بعنصر القیمة الزمنیة للقیمة العادلة ل جائزة. يتم االعتراف بأصل الضريبة المؤجلة فقط إذا كانت خيارات األسهم ذات قيمة جوهرية يمكن خصمها ألغراض الضريبة. ولذلك، فإن الكيان الذي يمنح خيار الأسهم في رأس المال للموظف مقابل الخدمات لن تعترف الآثار الضريبية حتى هذه الجائزة هي في المال. وعلى النقيض من ذلك، يتطلب البيان الاعتراف بأصل ضريبي مؤجل استنادا إلى القيمة العادلة للمنحة في تاريخ المنح. ال تنعكس آثار االنخفاضات الالحقة في سعر السهم) أو عدم وجود زيادة (في احتساب موجودات الضريبة المؤجلة حتى يتم االعتراف بتكلفة التعويض ذات الصلة ألغراض الضريبة. يتم االعتراف بآثار الزيادات الالحقة التي تنتج منافع ضريبية زائدة عندما تؤثر على الضرائب المستحقة. یتطلب البیان نھج المحفظة في تحدید الفوائد الضریبیة الزائدة لمنح حقوق الملکیة في رأس المال المدفوع المتاح لمقاصة شطب الموجودات الضریبیة المؤجلة، بینما یتطلب المعیار الدولي للتقاریر المالیة 2 نھج الأداة الفردیة. وبالتالي، فإن بعض عمليات شطب الموجودات الضريبية المؤجلة التي سيتم إدراجها في رأس المال المدفوع في بيان الدخل سيتم إدراجها في تحديد صافي الدخل وفقا للمعيار الدولي للتقارير المالية 2.


وميكن ختفيض الفروق بني البيان واملعيار الدويل للتقارير املالية 2 يف املستقبل عندما ينظر جملس معايري املحاسبة الدولية و فاسب فيما اإذا كان ينبغي القيام بعمل اإسافي لزيادة تقارب معايري املحاسبة اخلاسة بها على الدفعات على اأساس الأسهم.


مارس 2005: سيك أكونتينغ بوليتين 107.


في 29 مارس 2005، أصدر موظفو لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية نشرة محاسبة الموظفين 107 التي تتناول التقييمات والمسائل المحاسبية الأخرى لترتيبات الدفع على أساس الأسهم من قبل الشركات العامة بموجب فاسب قائمة 123R الدفع على أساس الأسهم. وبالنسبة للشرکات العامة، فإن التقییمات تحت البیان 123R مماثلة لتلك الواردة في المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 الدفع علی أساس الأسھم. يقدم بنك ساب 107 اإلرشادات المتعلقة بمعاملات الدفع على أساس األسهم مع غير الموظفين، واالنتقال من وضع الكيانات غير العامة إلى العامة، وأساليب التقييم) بما في ذلك االفتراضات مثل التقلب المتوقع والمدة المتوقعة (، والمحاسبة عن بعض األدوات المالية القابلة لإلسترداد الصادرة بموجب دفع األسهم) والترتيبات، وتصنيف نفقات التعويض، والتدابير المالية غير مبادئ المحاسبة المقبولة عموما، واعتماد لأول مرة للبيان 123R في فترة مؤقتة، ورسملة تكلفة التعويض المتعلقة ترتيبات الدفع على أساس الأسهم، وهو ما يمثل آثار ضريبة الدخل لترتيبات الدفع على أساس الأسهم واعتماد البيان 123R، وتعديل خيارات أسهم الموظفين قبل اعتماد البيان 123R، والإفصاحات في مناقشة الإدارة وتحليلها (مد & أمب؛ A) بعد اعتماد البيان 123R. أحد التفسيرات في ساب 107 هو ما إذا كانت هناك فروق بين البيان 123R والمعيار الدولي للتقارير المالية 2 التي من شأنها أن تؤدي إلى بند التسوية:


السؤال: ھل یعتقد الموظفون أن ھناك اختلافات في مخصصات القیاس لترتیبات الدفع بالأسھم مع الموظفین بموجب معاییر التقاریر المالیة الدولیة الصادرة عن مجلس معاییر المحاسبة الدولیة رقم 2، الدفع علی أساس الأسھم ("المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2") و البیان 123R الذي من شأنھ أن یؤدي إلی بند التوفيق في إطار البند 17 أو 18 من النموذج 20-F؟


االستجابة التفسيرية: يعتقد املوظفون أن تطبيق اإلرشادات املقدمة من املعيار الدولي إلعداد التقارير املالية رقم) 2 (فيما يتعلق بقياس خيارات أسهم املوظفني سوف ينتج عنه عموما قياس القيمة العادلة الذي يتماشى مع هدف القيمة العادلة املذكور في البيان 123R. وبناء علی ذلك، یعتقد الموظفون أن تطبیق إرشادات القیاس الخاصة بالکشوف 123R لن یؤدي بشکل عام إلی بند للتسویة مطلوب الإبلاغ عنھ بموجب البند 17 أو 18 من الاستمارة 20-F لمصدر أجنبي خاص امتثل لأحکام المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 للسھم على أساس معاملات الدفع مع الموظفين. ومع ذلك، يذكر الموظفون الشركات المصدرة الخاصة األجنبية بأن هناك فروقا معينة بين التوجيهات الواردة في المعيار الدولي للتقارير المالية 2 والبيان 123R الذي قد يؤدي إلى تسوية البنود. [حذف الحواشي السفلية]


اضغط للتحميل:


مارس 2005: بير، ستيرنز دراسة عن تأثير تكبد خيارات الأسهم في الولايات المتحدة.


إذا كان مطلوبا من الشركات العامة في الولايات المتحدة أن تكلف خيارات أسهم الموظفين في عام 2004، كما هو مطلوب في بيان فاسب 123R على أساس الأسهم ابتداء من الربع الثالث من عام 2005:


فإن صافي الدخل لعام 2004 بعد خصم الضرائب من العمليات المستمرة لشركات S & P 500 كان سيخفض بنسبة 5٪، و 2004 ناسداك 100 صافي الدخل بعد الضريبة من العمليات المستمرة كان سيخفض بنسبة 22٪.


هذه هي النتائج الرئيسية للدراسة التي أجرتها مجموعة أبحاث الأسهم في بير، ستيرنس & أمب؛ Co. Inc. والغرض من هذه الدراسة هو مساعدة المستثمرين على قياس الأثر الذي سيكلف خيارات الأسهم الموظفين على أرباح عام 2005 من الشركات العامة الأمريكية. استند تحليل بير و ستيرنز إلى إفصاحات خيار الأسهم لعام 2004 في الشركات العشر الأخيرة التي تم إيداعها من الشركات التي كانت S & P 500 و ناسداك 100 المكونة في 31 ديسمبر 2004. تعرض نتائج الدراسة النتائج حسب الشركة، حسب القطاع، وحسب الصناعة. من المرجح أن يجد زوار إاس بلوس دراسة الفائدة لأن متطلبات فاس 123R للشركات العامة هي مشابهة جدا لتلك المعايير الدولية للتقارير المالية 2. ونحن ممتنون لبير، ستيرنس لمنحنا الإذن لنشر الدراسة على إاس زائد. لا يزال التقرير حقوق الطبع والنشر بير، ستيرس & أمب؛ Co.، جميع الحقوق محفوظة. انقر لتنزيل 2004 أرباح تأثير خيارات الأسهم على S & P 500 & أمبير؛ ناسداك 100 الأرباح (بدف 486k).


نوفمبر 2005: ستاندارد & أمب؛ دراسة الفقراء حول تأثير تكبد خيارات الأسهم.


في نوفمبر 2005 ستاندارد & أمب؛ ونشرت بورز تقريرا عن تأثير تكبد خيارات الأسهم على شركات S & أمب؛ P 500. يتطلب المعيار فاس 123 (R) تكبد خيارات الأسهم (إلزامية لمعظم المسجلين في المجلس الأعلى للتعليم في عام 2006). إن المعيار الدولي للتقارير المالية 2 متطابق تقريبا مع المعيار فاس 123 (R). تم العثور على S & أمب؛ P:


وستخفض مصروفات الخيار أرباح S & P 500 بنسبة 4.2٪. تكنولوجيا المعلومات تتأثر أكثر، والحد من الأرباح بنسبة 18٪. وسيتم زيادة نسب الربحية لكل القطاعات، ولكنها ستبقى أقل من المتوسطات التاريخية. تأثير خيار الخيار على المعيار & أمب؛ سوف تكون بورز 500 ملحوظة، ولكن في بيئة ذات أرباح قياسية، هوامش ربحية عالية ونسبة تاريخية منخفضة من حيث السعر إلى الأرباح التشغيلية، فإن المؤشر في أفضل وضع له منذ عقود لاستيعاب المصروفات الإضافية.


تتعامل شركة S & أمب؛ P مع الشركات التي تحاول التأكيد على الأرباح قبل خصم نفقات خيار الأسهم ومع هؤلاء المحللين الذين يتجاهلون خيار الخيار. ويؤكد التقرير على ما يلي:


قياسي & أمب؛ وستشمل شركة "بورز" نفقات الخيار وتقريرها في جميع قيم أرباحها، عبر جميع خطوط أعمالها. وهذا يشمل التشغيل، كما هو مبين و كور، وينطبق على عملها التحليلي في S & أمب؛ P المؤشرات المحلية، تقارير الأسهم، فضلا عن تقديراتها إلى الأمام. ويشمل جميع منتجاتها الإلكترونية. ويستفيد مجتمع الاستثمار عندما يكون لديه معلومات وتحليلات واضحة ومتسقة. إن منهجية الأرباح الثابتة التي تستند إلى المعايير المحاسبية المقبولة والإجراءات هي عنصر حيوي في الاستثمار. من خلال دعم هذا التعريف، ستاندارد & أمب؛ وتساهم شركة بورز في إيجاد بيئة استثمارية أكثر موثوقية.


إن النقاش الحالي بشأن عرض الشركات للأرباح التي تستثني نفقات الخيار، والتي يشار إليها عموما بأرباح غير مبادئ المحاسبة المقبولة عموما، تتحدث عن جوهر حوكمة الشركات. بالإضافة إلى ذلك، يتم تشجيع العديد من محللي الأسهم على وضع تقديراتهم على الأرباح غير مبادئ المحاسبة المقبولة عموما. في حين أننا لا نتوقع تكرار الأرباح إبس (الأرباح قبل سيئة) الأرباح الأولية لعام 2001، والقدرة على مقارنة القضايا والقطاعات يعتمد على مجموعة مقبولة من قواعد المحاسبة التي لاحظها الجميع. ومن أجل اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة، يتطلب مجتمع الاستثمار بيانات تتوافق مع الإجراءات المحاسبية المقبولة. ومما يبعث على مزيد من القلق هو الأثر الذي يمكن أن يحدثه هذا العرض والحسابات البديلة على انخفاض مستوى ثقة المستثمرين والثقة في تقارير الشركة. وقد أدت أحداث حوكمة الشركات في العامين الماضيين إلى تآكل ثقة العديد من المستثمرين، وهي الثقة التي ستستغرق سنوات لكسبها مرة أخرى. في عصر الوصول الفوري وإصدار مستثمر بعناية الكتاب، والثقة هي الآن قضية رئيسية.


يناير 2008: تعديل المعيار الدولي للتقارير المالية 2 لتوضيح شروط الاستحقاق والإلغاءات.


في 17 يناير 2008، قام مجلس معايير المحاسبة الدولية بنشر التعديالت النهائية على المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 الدفع على أساس األسهم لتوضيح شروط "شروط االستحقاق" و "اإللغاءات" على النحو التالي:


شروط الاستحقاق هي شروط الخدمة وظروف الأداء فقط. والميزات الأخرى للدفع على أساس الأسهم ليست شروط استحقاق. وفقا للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2، يجب إدراج ميزات الدفع على أساس األسهم والتي ليست شروط استحقاق في القيمة العادلة في تاريخ المنحة للمدفوعات القائمة على األسهم. تتضمن القیمة العادلة أیضا شروط الاستحقاق المتعلقة بالسوق. وينبغي أن تتلقى جميع عمليات الإلغاء، سواء من قبل الكيان أو من قبل أطراف أخرى، نفس المعاملة المحاسبية. وفقا للمعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2، يتم احتساب إلغاء أدوات حقوق الملكية كتسارع في فترة االستحقاق. لذلك يتم االعتراف بأي مبلغ غير معترف به والذي كان سيحمل على غير ذلك فورا. يتم احتساب أي مدفوعات تتم بإلغاء) حتى القيمة العادلة ألدوات حقوق الملكية (كإعادة شراء حقوق ملكية. يتم اإثبات اأي دفع يزيد عن القيمة العادلة لأدوات حقوق امللكية املمنوحة كمسروفات.


وكان المجلس قد اقترح التعديل في مشروع التعرض في 2 فبراير 2006. ويسري هذا التعديل على الفترات السنوية التي تبدأ في أو بعد 1 يناير 2009، مع السماح بالتطبيق المبكر.


وقد نشرت ديلويت طبعة خاصة من نشرة إاس بلوس اإلخبارية التي توضح التعديالت على المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 2 لشروط االستحقاق واإلغاءات) بدف 126k (.


یونیو 2009: یقوم مجلس معاییر المحاسبة الدولیة بتعديل المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 لمعامالت المدفوعات المستندة إلی أسھم نقدیة للمجموعة، ویسحب التفسیرین رقم 8 و 11.


في 18 يونيو 2009، أصدر مجلس معايير المحاسبة الدولية تعديالت على المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 2 الدفع على أساس األسهم والتي توضح المحاسبة عن معامالت الدفع على أساس األسهم التي تتم تسويتها نقدا. توضح التعديالت كيف يجب على شركة تابعة فردية في مجموعة ما أن تأخذ في االعتبار بعض ترتيبات الدفع على أساس األسهم في بياناتها المالية. في هذه الترتيبات، تتلقى الشركة التابعة السلع أو الخدمات من الموظفين أو الموردين ولكن يجب على الشركة الأم أو أي كيان آخر في المجموعة دفع تلك الموردين. وتوضح التعديلات ما يلي:


يجب على المنشأة التي تتلقى السلع أو الخدمات في ترتيب الدفع القائم على األسهم أن تحتسب تلك السلع أو الخدمات بغض النظر عن الكيان في المجموعة الذي يقوم بتسوية المعاملة، وبغض النظر عما إذا كانت المعاملة تسوى في أسهم أو نقدا. في المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم) 2 (، "المجموعة" لها نفس المعنى كما هو الحال في معيار المحاسبة الدولي 27 البيانات المالية الموحدة والمنفصلة، ​​أي أنها تتضمن فقط الشركة األم وشركاتها التابعة.


تتضمن التعديالت على المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم) 2 (أيضا التوجيهات الواردة سابقا في المعيار الدولي للتقارير المالية رقم) 8 (: نطاق المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم) 2 (وتفسير لجنة تفسيرات التقارير المالية الدولية رقم) 11 (- معامالت أسهم المجموعة والخزينة. ونتيجة لذلك، قام مجلس معايير المحاسبة الدولية بسحب تفسير لجنة تفسيرات المعايير الدولية للتقارير المالية 8 وتفسير لجنة تفسيرات التقارير المالية الدولية رقم 11. تسري التعديالت للفترات السنوية التي تبدأ في أو بعد 1 يناير 2018 ويجب تطبيقها بأثر رجعي. يسمح التطبيق في وقت سابق. انقر على البيان الصحفي الصادر عن مجلس معايير المحاسبة الدولية (بدف 103k).


یونیو 2018: یوضح مجلس معاییر المحاسبة الدولیة تصنیف وقیاس معاملات الدفع بالأسھم.


في 20 یونیو 2018، قام مجلس معاییر المحاسبة الدولیة بنشر التعدیلات النھائیة علی المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 التي توضح تصنیف وقیاس معاملات الدفع بالأسھم:


المحاسبة عن معاملات الدفع بالأسهم المستقرة نقدا والتي تتضمن شرط الأداء.


حتی الآن، لم یحتوي المعیار الدولي للتقاریر المالیة رقم 2 علی أي توجیھ حول کیفیة تأثیر شروط الاستحقاق علی القیمة العادلة للمطلوبات للمدفوعات بالأسھم التي یتم تسویتھا نقدا. وقد أضاف مجلس معايير المحاسبة الدولية الآن إرشادات تقدم متطلبات المحاسبة للمدفوعات النقدية المستندة إلى الأسهم والتي تتبع نفس النهج المستخدم للمدفوعات على أساس الأسهم على أساس الأسهم.


تصنيف معاملات الدفع على أساس الأسهم مع صافي ميزات التسوية.


قام مجلس معايير المحاسبة الدولية بإدخال استثناء في المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 2 بحيث يتم تصنيف المبلغ المدفوع على أساس األسهم، حيث تقوم المنشأة بتسوية صافي ترتيب الدفع على أساس األسهم، على أنها حقوق ملكية يتم تسويتها بالكامل، على أن يتم تصنيف الدفعات على أساس األسهم على أنها حقوق ملكية تم تسويتها) فإنه لم يتضمن ميزة التسوية الصافية.


المحاسبة عن التعديلات في معاملات الدفع على أساس الأسهم من تسويات نقدية إلى تسويات الأسهم.


وحتى اآلن، لم يتناول المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 على وجه التحديد الحاالت التي تتغير فيها المدفوعات النقدية المستندة إلى األسهم إلى مدفوعات على أساس األسهم على أساس األسهم بسبب تعديل الشروط واألحكام. وقد قام مجلس معايير المحاسبة الدولية بإدخال التوضيحات التالية:


وفي حالة هذه التعديالت، يتم إلغاء االعتراف بالمطلوبات األصلية المعترف بها فيما يتعلق بالدفعات النقدية المستندة إلى األسهم ويتم االعتراف بالدفع على أساس األسهم على أساس األسهم بالقيمة العادلة في تاريخ التعديل إلى الحد الذي تم فيه تقديم الخدمات حتى تاريخ التعديل . إن أي فرق بين القيمة الدفترية للالتزام كما في تاريخ التعديل والمبلغ المعترف به في حقوق الملكية في نفس التاريخ يتم إدراجه مباشرة في الربح أو الخسارة.


روابط سريعة.


أخبار ذات صلة.


تقوم أسغ بوضع اللمسات الأخيرة على إرشادات التنفيذ حول المعيار الدولي للتقارير المالية 2.


أسغ تعرض مسودة إرشادات التنفيذ بشأن المعيار الدولي للتقارير المالية 2.


وينشر مجلس معايير المحاسبة الدولية تصويبات تحريرية.


تم إصدار تقریر قرارات إنفاذ قانون إسما التاسع عشر.


یوضح مجلس معاییر المحاسبة الدولیة تصنیف وقیاس معاملات الدفع بالأسھم.


نعلق على التعديالت المقترحة على المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2.


منشورات ذات صلة.


تقرير حالة تأييد إفراغ 27 نوفمبر 2017.


تقرير حالة إقرار إفراغ 29 سبتمبر 2017.


تقرير حالة تأييد إفراغ 14 ديسمبر 2018.


تقرير حالة إقرار إفراغ 7 أكتوبر 2018.


التواريخ ذات الصلة.


تاريخ السريان للتعديالت على المعيار الدولي للتقارير المالية 2.


التفسيرات ذات الصلة.


لجنة تفسيرات المعايير الدولية للتقارير المالية 8 - نطاق المعيار الدولي للتقارير المالية 2.


التفسير رقم 11 - المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2: معامالت أسهم المجموعة والخزينة.


مشاريع ذات صلة.


التحسينات السنوية - دورة 2007-2009.


التحسينات السنوية - 2018-2018 دورة.


المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 - التغيرات في المساهمات في خطط شراء أسهم الموظفين (إسبس)


المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 2 - إيضاحات تصنيف وقياس معاملات الدفع بالأسهم.


المعيار الدولي إلعداد التقارير المالية رقم 2 - إنهاء المنشأة لموظف.


المواد الموجودة على هذا الموقع هي © 2017 ديلوات غلوبال سيرفيسز ليميتد، أو شركة عضو في ديلوات توش توهماتسو المحدودة، أو إحدى الكيانات ذات الصلة. انظر القانونية لمزيد من حقوق الطبع والنشر والمعلومات القانونية الأخرى.


تشير ديلويت إلى واحدة أو أكثر من شركة ديلويت توش توهماتسو المحدودة، وهي شركة خاصة في المملكة المتحدة مقيدة بالضمان (دتل) وشبكتها من الشركات الأعضاء والكيانات المرتبطة بها. دتل ولكل من الشركات الأعضاء فيها هي كيانات مستقلة قانونيا ومستقلة. دتل (المشار إليها أيضا باسم "ديلويت العالمية") لا توفر الخدمات للعملاء. يرجى مراجعة ديلويت / عن وصف أكثر تفصيلا من دتل والشركات الأعضاء فيها.


قائمة تصحيح الواصلة.


هذه الكلمات بمثابة استثناءات. مرة واحدة دخلت، يتم فقط الواصلة عند نقاط الواصلة المحددة. يجب أن تكون كل كلمة على سطر منفصل.


فاسب، مجلس معايير المحاسبة المالية.


خطط فاسب بشأن المحاسبة عن خيارات الأسهم الموظف.


نوروالك، كت، 31 يوليو 2002 و [مدش]؛ وقد حظيت المحاسبة عن خيارات أسهم الموظفين باهتمام متجدد في الأشهر الأخيرة. وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية حدث تطوران هامان.


وقد أعلنت عدة شركات أمريكية كبرى عن نيتها تغيير أسلوبها في المحاسبة عن خيارات الأسهم للموظفين إلى النهج الذي يعترف بالنفقات للقيمة العادلة للخيارات الممنوحة في الوصول إلى الأرباح المبلغ عنها. ونحن نفهم أن عددا من الشركات الأخرى تدرس أيضا اعتماد هذه الطريقة. ويشيد فاسب بهذه الشركات لأن الاعتراف بالتعويض عن النفقات المتعلقة بالقيمة العادلة لخيارات أسهم الموظفين الممنوحة هو النهج المفضل وفقا للمعايير المحاسبية الحالية في الولايات المتحدة (فاسب بيان رقم 123، المحاسبة عن التعويض القائم على الأسهم). وهو أيضا العلاج الذي يدعو إليه عدد متزايد من المستثمرين وغيرهم من مستخدمي البيانات المالية. عندما وضعت فاسب فاس 123 في منتصف 1990s، اقترح المجلس تتطلب العلاج لأنه يعتقد أن هذا هو أفضل وسيلة للإبلاغ عن تأثير خيارات الأسهم الموظفين في البيانات المالية للشركة. وقد عدلت فاسب هذا الاقتراح في مواجهة معارضة قوية من قبل الكثيرين في مجتمع الأعمال وفي الكونغرس التي هددت مباشرة وجود فاسب باعتبارها واضعة معيار مستقل. وعلى الرغم من أن معيار المحاسبة المالي رقم 123 ينص على أن الاعتراف بالنفقات للقيمة العادلة لخيارات أسهم الموظفين الممنوحة هو النهج المفضل، فإنه يسمح بالاستمرار في استخدام الأساليب القائمة مع الكشف في حواشي البيانات المالية للتأثير المبدئي على صافي الدخل والأرباح لكل سهم كما لو كانت الطريقة المفضلة في حساب المصروفات قد طبقت. حتى الآن، سوى حفنة من الشركات المنتخبة لمتابعة الطريقة المفضلة.


وتعمل الهيئة بشكل نشط مع مجلس معايير المحاسبة الدولية وغيره من واضعي المعايير الوطنية الرئيسية لتحقيق التقارب بين المعايير المحاسبية في أسواق رأس المال العالمية الرئيسية. يقوم مجلس اإلدارة بمراقبة مداولات مجلس معايير المحاسبة الدولية عن المدفوعات القائمة على األسهم عن كثب، ويحث جميع األطراف المعنية على تقديم تعليقاتها إلى مجلس معايير المحاسبة الدولية حول مقترحه بمجرد إصداره في وقت الحق من هذا العام. بالإضافة إلى ذلك، فإن فاسب تخطط لإصدار دعوة إلى تعليق تلخيص مقترحات مجلس معايير المحاسبة الدولية وشرح الاختلافات الرئيسية بين أحكامه والمعايير المحاسبية الحالية في الولايات المتحدة. وستنظر الهيئة بعد ذلك في ما إذا كان ينبغي لها أن تقترح أي تغييرات على المعايير الأمريكية بشأن محاسبة التعويضات القائمة على الأسهم.


وفي الوقت نفسه، واستجابة لطلبات من الشركات التي تنظر في التحول إلى الطريقة المفضلة بموجب معيار المحاسبة المالي 123، يعتزم الاتحاد أيضا النظر في اجتماعه العام الذي يعقد في 7 أغسطس / آب بشأن ما إذا كان ينبغي أن يضطلع بمشروع سريع ومحدد النطاق يتعلق بالحكم الانتقالي في معيار المحاسبة المالي رقم 123. ومن الناحية التطبيقية، فإن شرط الانتقال الحالي في معيار المحاسبة المالي رقم 123 سيتطلب من الشرآات التي تنتخب أن تنتقل إلى الطريقة المفضلة للقيام بذلك بأثر مستقبلي لخيارات الأسهم الممنوحة بعد تاريخ التغيير. وكان هذا الحكم الانتقالي مناسبا عندما صدر معيار المحاسبة المالية رقم 123 في عام 1995 لأنه لم يكن لدى الشركات في ذلك الوقت معلومات تقييم متاحة فيما يتعلق بالمنح السابقة لخيارات أسهم الموظفين. غير أن ذلك لم يعد هو الحال بالنظر إلى متطلبات الكشف التي أصبحت سارية المفعول منذ عام 1995 بموجب المعيار 123 من معايير المحاسبة المالية.


عن مجلس معايير المحاسبة المالية.


ومنذ عام 1973، كان مجلس معايير المحاسبة المالية هو المنظمة المعينة في القطاع الخاص لوضع معايير المحاسبة المالية وإعداد التقارير. وتنظم هذه المعايير إعداد التقارير المالية وتعترف بها رسميا لجنة الأوراق المالية والبورصة والمعهد الأمريكي للمحاسبين القانونيين المعتمدين. وهذه المعايير ضرورية لضمان كفاءة أداء الاقتصاد لأن المستثمرين والدائنين ومدققي الحسابات وغيرهم يعتمدون على معلومات مالية موثوقة وشفافة وقابلة للمقارنة. لمزيد من المعلومات حول فاسب، يرجى زيارة موقعنا على فاسب.


مجلس معايير المحاسبة المالية.


خدمة الجمهور المستثمر من خلال المعلومات الشفافة الناتجة عن معايير إعداد التقارير المالية عالية الجودة التي يتم تطويرها في إطار عملية مستقلة ومستقلة ومنفصلة.


أثر التعويض القائم على الأسهم.


ليس هناك سوى القليل من الاتفاق على تأثير التعويض القائم على الأسهم على الأداء المالي للشركة. وهذا ليس مفاجئا نظرا لتعقيد كل من المحاسبة عن التعويض القائم على الأسهم وكذلك الإفصاح عن البيانات المالية. لأن التعويض على أساس الأسهم هو عموما حساب غير كاشفة، العديد من الشركات والمحللين الماليين تجاهل هذه النفقات عند إعادة احتساب الأرباح.


ويرى البعض أن منح تعويضات على أساس الأسهم يوفر عائدات غير متوقعة للشركات. على سبيل المثال، كتب ديفيد كوسينيويسكي في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز في 30 ديسمبر / كانون الأول 2018: "بالنسبة لبعض الشركات، فإن منح خيارات الأسهم يمكن أن يبدو بمثابة صفقة مغرية، نظرا لعدم وجود نفقات نقدية، ويمكن أن تتجاوز المزايا الضريبية التكلفة الأصلية". وفي يونيو / حزيران 2018، قال المواطنون من أجل العدالة الضريبية: "عندما يمارس الموظفون خيارات الأسهم التنفيذية هذه، يمكن للشركات أن تحصل على خصم ضريبي للفرق بين ما يدفعه الموظفون مقابل المخزون وما يستحقه، على الرغم من أنه لا يكلفهم شيئا لإصدار الخيارات ".


وعلى النقيض من ذلك، يرى آخرون أن التدفق النقدي التشغيلي للمنشأة مبالغ فيه من خلال مصاريف تعويض الأسهم غير النقدية. على سبيل المثال، في خطاب عام 2018 يتناول سياسات التعويض التنفيذي، كتب كبار المساهمين في شاترفلي أنهم قلقون من "حقيقة أن تعريف التدفق النقدي الحر للشركة يستثني التكلفة الحقيقية الجارية للمساهمين في تعويض الأسهم، والتي نعتقد أنها ينبغي أن تعامل كمصروف نقدي، كما يتضح من الرأي الأخير في قضية حقوق تقييم النسب ".


لمعالجة هذه القضايا، سوف نبين كيف أن التأكيد على أن المساهمين لا يتحملون تكلفة تعويض الخيار هو خطأ. باستخدام الأمثلة، سوف نقدم لمحة عامة عن الكشف عن البيانات المالية والمالية للتعويضات على أساس الأسهم، فضلا عن الفروق الضريبية الدائمة التي غالبا ما تنتج عن التعويض على أساس الأسهم. ثم سنقترح الطرق التي يمكن للمحللين الماليين وإدارة الشركة تحسين تفسيرها لتأثير التعويض القائم على الأسهم على الأداء المالي للشركة. سوف نختتم بمسح يعرض تأثير التعويض القائم على الأسهم على الأرباح والتدفقات النقدية بين الشركات مع الاكتتاب العام الأخير وأكثر استقرارا.


المحاسبة والإفصاح عن البيانات.


تدوين المعايير المحاسبية (أسك) الموضوع 718، تعويض التعويضات المالية، يتطلب أن تقوم الشركات بإبلاغ مصاريف التعويض عن أدوات حقوق الملكية على مدى فترة استحقاق الأداة. يتم احتساب جزء من القيمة السوقية العادلة في تاريخ المنح كمصاريف كل سنة على مدى فترة االستحقاق. وعند تكبد المصروفات، يتم أيضا تسجيل أصل ضريبي مؤجل للمنفعة الضريبية المتوقعة. إن مصاريف التعويضات غير النقدية، بعد الزيادة في األصل الضريبي المؤجل، تزيد من التدفقات النقدية التشغيلية مقارنة بصافي الدخل.


ويعرض الجدول 1 توضيحا لإفصاح البيانات المالية والدخل القائم على الضرائب لمنح خيارات الأسهم غير المؤهلة من قبل شركة أولني كوربوراتيون. لنفترض أن أولني كوربوريشن منح 15.000 خيار أسهم غير مؤهل للموظفين في 1 يناير 2017. الخيارات لها سعر ممارسة يعادل سعر سهم أولني الحالي 10 $، وتستحق في نهاية عام 2018. القيمة العادلة للخيارات، محسوبة باستخدام بلاك سكولز نموذج تسعير الخيارات، هو 3 $. وستبلغ شركة أولني مبلغا قدره 000 45 دولار (000 3 5 دولار) عن مصاريف التعويضات غير النقدية في بيان الدخل وبيان التدفقات النقدية. وتخصص هذه المصروفات بالتساوي على مدى فترة الخدمة لمدة سنتين إلى أن يتم الاستحقاق (500 22 دولار في السنة).


بالإضافة إلى ذلك، ستقوم أولني بتسجيل أصول ضريبية مؤجلة كل عام للاعتراف بضرائبها المستقبلية المنخفضة المتوقعة. كما هو مبين في الجدول 1A، ودخل الكتاب أولني قبل الضرائب في كل من عامي 2017 و 2018 هو 127500 $ بعد خصم نفقات التعويض غير النقدية. إن مخصص مصروف ضريبة الدخل على أساس معدل الضريبة 35٪ هو 44،625 دولار. وبما أن مصلحة الضرائب لا تعترف بتعويضات الأسهم غير النقدية، فإن دخل المصروفات قبل الضرائب للدخل القائم على الضرائب هو 000 150 دولار، كما هو مبين في الجدول 1 جيم. والضرائب المدفوعة في عامي 2017 و 2018 هي 500 52 دولار (000 150 دولار 5 35 في المائة).


ولأن هذا المبلغ يتجاوز مخصص ضريبة الدخل، فإنه ينشئ أصلا ضريبي مؤجل قدره 7،875 دولار (52،500 - 44،625 دولار) لعامي 2017 و 2018. التدفقات النقدية المقدمة من العمليات أكبر من دخل الكتاب (انظر الجدول 1 ب)، مما يعكس الطبيعة غير النقدية تعويض الأسهم.


ويوضح الجدول 2 التأثير على البيانات المالية لشركة أولني عند ممارسة الخيارات. تم ممارسة جميع الخيارات 15،000 في مارس 2018، عندما كان سعر سهم أولني 18 $. لا يتأثر دخل كتاب أولني (انظر الجدول 2 أ) بممارسة الخيار نظرا لأن نفقات تعويض الأسهم مرتبطة بخدمات الموظفين خلال فترة الاستحقاق وليس عند ممارسة خيارات الأسهم.


ممارسة هذه الخيارات لها تأثير مباشر على دخل أولني الضريبي، وبالتالي، الضرائب المدفوعة. وعند ممارسة 15000 خيار، تساوي مصاريف التعويض القابلة للخصم 8 دولارات لكل خيار - الفرق بين سعر المنحة (10 دولارات) وسعر التمرين (18 دولارا) - أي ما مجموعه 120،000 دولار. وكما هو مبين في الجدول 2 ب، فإن هذا يخفض دخل أولني الضريبي في عام 2018، مما يولد فرقا قدره 42،000 دولار بين مصروف الضريبة على الكتب (52،500 دولار) والضرائب المدفوعة (500 10 دولار). هذا الاختلاف هو مزيج من 15،750 $ من الضرائب المؤجلة الناشئة عن مصاريف التعويضات غير النقدية في السنوات السابقة و 26،250 $ فائدة ضريبية زائدة ناتجة عن القيمة الفعلية للخيارات البالغة 8 دولارات، وهي أكبر من قيمة تاريخ منح بلاك سكولز البالغة 3 دولارات.


حاليا، يتم اإلبالغ عن هذه الفروق الضريبية في قائمة التدفقات النقدية في أقسام "األنشطة التشغيلية" و "أنشطة التمويل"، كما هو مبين في الجدول 2 ج. يتم إظهار انخفاض األصل الضريبي املؤجل الناجت عن عملية اخليار كنشاط تشغيلي ضمن بيان التدفقات النقدية.


والفائدة الضريبية الزائدة الناجمة عن الفرق بين قيمة الخيار المقدرة في تاريخ منحة التعويض (3 دولارات) وقيمة الخيار في تاريخ التمرين (8 دولارات) هي فرق ضريبي دائم. وتبلغ الفائدة الضريبية الزائدة عن هذه الخيارات 250 26 دولارا (000 15 5 5 5 5 35 في المائة). وبالتالي، يبلغ مجموع الاستحقاقات الضريبية الزائدة 250 26 دولارا. يتم اإلفصاح عن هذا العنصر من التدفقات النقدية في الوقت الحالي كنشاط تمويلي ضمن قائمة التدفقات النقدية. (ومن الجدير بالذكر أنه في مارس 2018 أصدر مجلس معايير المحاسبة المالية (فاسب) تحديث المعايير المحاسبية (أسو) 2018-09، "تحسينات على الموظفين المحاسبة على أساس الأسهم على أساس"، والتي تنص على أن المزايا الضريبية الزائدة الناشئة عن التعويض على أساس الأسهم يجب أن تصنف كنشاط تشغيلي في بيان التدفقات النقدية وليس كنشاط تمويل.)


إن التأثير على أداء أولني لا يتوقف هنا. عند ممارسة الخيارات، يجب على أولني الحصول على 15.000 سهم يتم إصدارها للموظفين. يمكن إعادة إصدار أو بيع األسهم المكتسبة سابقا بسعر السهم الحالي. وبالتالي، فإن تكلفة توفير الأسهم للموظفين عند ممارسة الخيار ستكون بسعر السهم الحالي. يتم اإلبالغ عن ذلك كعملية تمويل) انظر الجدول 2 ج (. يجب شراء األسهم بالقيمة السوقية للسهم في تاريخ استحقاقها. وبتكلفة 18 دولارا للسهم الواحد، تبلغ التكلفة الناتجة 000 270 دولار، وهي تسجل بوصفها شراء أسهم الخزينة في قسم الأنشطة التمويلية في البيان. كما يتم تسجيل التدفق النقدي من شراء الأسهم من قبل الموظفين بعد ممارسة خياراتهم (15،000 5 $ = = 150،000 $) كنشاط تمويل. وتمثل النفقات الإضافية البالغة 78،000 دولار [(270،000 دولار أمريكي & # 8211؛ $ 150،000) 5 65٪] من الوفورات الضريبية انخفاضا حقيقيا في التدفق النقدي التشغيلي.


وباختصار، فإن الإبلاغ عن التعويض القائم على الأسهم يؤثر على إيرادات الكتب والضرائب والتدفقات النقدية بطرق مختلفة في فترات الإبلاغ المختلفة. يمثل منح التعويض على أساس المخزون مصاريف غير نقدية تقلل من دخل الكتاب، والتي لا يتم احتسابها من قبل مصلحة الضرائب كمصروف قابل للخصم. وبما أنه حساب غير نقدي، سيتم زيادة التدفق النقدي التشغيلي بالنسبة للدخل. عندما یتم ممارسة خیارات الأسھم، یتم تصنیف النفقات النقدیة لتزوید الموظفین بالمخزون کنشاط تمویل في بیان التدفقات النقدیة. ال يتأثر دخل الكتاب، ويتم إدراج عكس الضريبة المؤجلة كعنصر تشغيلي ضمن قائمة التدفقات النقدية. إن المحللين الذين يستخدمون التدفق النقدي التشغيلي أو التدفق النقدي الحر لقياس أداء الشركة سيبالغون في الأداء حيث أن التدفق النقدي التشغيلي لا يعبر عن النفقات النقدية اللازمة للحصول على أسهم للموظفين الذين حصلوا على خيارات كجزء من حزمة التعويضات.


تحسين التحليل.


التدفق النقدي من العمليات هو عنصر أساسي في تقييم الأداء المالي للشركة. ويحتاج الدائنون إلى فهم مقدار التدفقات النقدية المتاحة لخدمة الديون، ويجب على الإدارة والمستثمرين أن يفهموا مقدار التدفق النقدي الحر المتاح للنمو والمحافظة على العمليات. وکما یوضح مثال أولني، فإن المعالجة المحاسبیة الحالیة للتعویضات علی أساس الأسھم تفصح عن إنفاق تعویض الأسھم في کل من أنشطة التشغیل والتمویل في بیان التدفقات النقدیة. هذا الإجراء الإبلاغ يجعل من الصعب تقييم أداء الشركة مع مرور الوقت ومقارنة الأداء بين الشركات.


"التدفقات النقدية التي تقدمها العمليات" يجب أن تغطي كامل نفقات التعويضات على أساس الأسهم. ونقترح أن يعيد المحللون إعادة تصنيف صافي النفقات المتعلقة بالتعويض القائم على الأسهم إلى قسم التشغيل في بيان التدفقات النقدية، على النحو المبين في الجدول 3. وهذا يوفر صورة أفضل لنفقات التعويضات ويؤدي إلى تقييم أدق للأداء المالي. وفي مثال أولني، يكون الأثر الفعلي على التدفقات النقدية عند ممارسة الخيارات هو زيادة قدرها 19،500 دولار في التدفقات النقدية المقدمة من العمليات، على النحو المبين في الجدول 3. ومع ذلك، يبين الجدول 2 جيم، بعد الإجراء الحالي، زيادة قدرها 250 113 دولار.


ويمثل توفير مخزون للموظفين بأقل من سعر السوق الحالي كجزء من حزمة التعويضات الخاصة بهم تدفقات نقدية تشغيلية. لتسليط الضوء على الكيفية التي يمكن بها لإجراءات الإبلاغ الحالية أن تؤدي إلى تصور الأداء المالي، تفترض حالة متطرفة. إذا كانت الشركة ستدفع جميع التعويضات في شكل خيارات أسهم الموظفين، فإنه سيتم الإبلاغ عن حساب التعويض على بيان الدخل الخاص به كما هي الخيارات. وعند ممارسة التمارين الرياضية، فإن التخفيض في المنفعة الضريبية المؤجلة سيكون التأثير الوحيد على التدفقات النقدية التشغيلية.


"صافي النقد الذي توفره الأنشطة التشغيلية" ينبغي أن يعكس التكلفة الكاملة لتعويض الموظفين، بغض النظر عن مصدر الأموال. ليس هناك فرق تشغيلي بين إصدار الأسهم لدفع مكافأة نقدية للموظفين وإصدار الأسهم للموظفين عند ممارسة خيارات الأسهم الموظفين. ويجب أن تأخذ البيانات المالية الأثر الكامل للتعويض القائم على الأسهم كجزء من عمليات الشركة العادية. وهذا من شأنه أن يسمح لجميع مستخدمي البيانات المالية بتقييم الأداء المالي للشركة بسهولة أكبر.


حالة إنتوت، إنك.


ويمكن توضيح ذلك في مثال آخر. وبالنسبة للسنة المنتھیة في 31 یولیو 2018، أبلغت شرکة إنتوت عن صافي النقد الناتج عن أنشطة التشغیل بمبلغ 1،366 ملیون دولار وإیرادات صافیة بلغت 858 ملیون دولار. جزء من الفرق بين صافي الدخل إنتوت والتدفقات النقدية التشغيلية الناتجة عن نفقات التعويض نونكاش من 195 مليون $. وفي الوقت نفسه، أسفرت عمليات اختيار الأسهم عن نفقات قبل الضرائب قدرها 166 مليون دولار. وبعبارة أخرى، إنتوت شراء وبيع أسهم للموظفين ل 166 مليون $ أكثر من الموظفين المدفوعة لهذه الأسهم. وبالإضافة إلى ذلك، تم إصدار 3.67 مليون سهم مقيد، بقيمة 224 مليون دولار، للموظفين. وهكذا، وعلى أساس ما قبل الضريبة، في عام 2018، أنتوت إنتوت 390 مليون دولار تتعلق بتعويضات الموظفين. وبما أن مصلحة الضرائب الأمريكية تعامل هذه النفقات كنفقات تشغيلية، فقد تلقت إنتوت انخفاضا في الالتزام الضريبي لعام 2018.


وفي إطار الإجراءات المحاسبية الحالية، يتم تسجيل النفقات قبل خصم الضرائب البالغة 390 مليون دولار لتوفير أسهم للموظفين في المقام الأول ضمن الأنشطة التمويلية لبيان التدفقات النقدية. إن عکس أصل الضریبة المؤجلة فقط الناجم عن ممارسة الخیار وإطلاق وحدات رسو یبقی ضمن قسم الأنشطة التشغیلیة.


ومعالجة النفقات البالغة 390 مليون دولار للموظفين، ناقصا الانخفاض في الضرائب التي لم تستحوذ عليها الأنشطة التشغيلية (الاستحقاقات الضريبية الزائدة)، يوفر تقييما أوضح لتدفقات النقدية التشغيلية للإنتوت في عام 2018. ويبين الجدول 4 كيف أن التدفق النقدي المبلغ عنه من العمليات البالغ 1،366 مليون دولار ينبغي أن تخفض بمبلغ 321 مليون دولار. من خلال التقاط الأموال التي تنفق الموظفين تعويض، يتم تخفيض التدفق النقدي التشغيلي إنتوت بنسبة 23.5٪.


وكما هو مبين في الجدول 4، فإن إنتوت لديها تخفيض مماثل في النسبة المئوية لتدفقاتها النقدية التشغيلية في عامي 2018 و 2018. إذا أصدرت إنتوت مخزونات لدفع مكافآت نقدية بدلا من تعويض الموظفين باستخدام خيارات الأسهم والأسهم المقيدة، فإن تكلفة ما بعد خصم الضرائب فإن المكافآت سوف تخفض النقدية التي توفرها العمليات من خلال حساب التعويض عن تلك الفترة. ولا ينبغي أن يؤثر الشكل الذي يأخذه موظفو "إنتوت" في التعويض النقدي على حقيقة أن التعويض النقدي يمثل انخفاضا في التدفق النقدي التشغيلي لدى "إنتوت".


التأثير على تشغيل التدفق النقدي.


ومن أجل الحصول على فهم أوسع لتأثير نفقات تعويض الأسهم على التدفق النقدي التشغيلي، قمنا بمراجعة البيانات المالية لشركات ناسداك 100 للسنوات من 2018 إلى 2018. كما راجعنا البيانات المالية للشركات التي كانت تملك الاكتتابات الأولية في عامي 2018 و 2018، قاعدة بيانات كومبوستات. قمنا بتحليل بياناتهم المالية لمدة سنتين بعد الاكتتاب العام وتبعنا نفس العملية التي استخدمناها لتحليل إنتوت. وترد نتيجة التحليل في الجدول 5.


وبالنسبة للشركات المدرجة في بورصة ناسداك 100، بلغ متوسط ​​النقص في النقد الذي وفرته العمليات حوالي 10 في المائة. وكان ربع الشركات قد تغيرت النسبة المئوية التي تجاوزت 20٪ في 2018، مع 2018 و 2018 أقل قليلا. وبالنظر إلى هذه التغييرات الجوهرية، يحتاج المحللون إلى فهم التأثير الحالي والمستقبلي المحتمل لنفقات التعويضات على التدفقات النقدية التشغيلية.


ويكشف استعراضنا للبيانات المالية لمكاتب الملكية الفكرية الأخيرة أن الانخفاض الوسيط في التدفق النقدي التشغيلي كان مشابها للشركات الأكثر خبرة، إلا أن الشركات الرباعية العليا شهدت انخفاضا أكبر في التدفقات النقدية التشغيلية من الشركات المدرجة في بورصة ناسداك 100.


النشاط التشغيلي.


وقد أدى اإلبالغ عن األثر النقدي للموظفين الذين يمارسون خيارات أسهمهم في قسم األنشطة التمويلية في قائمة التدفقات النقدية بدال من قسم األنشطة التشغيلية إلى عرض بعض خيارات األسهم للموظفين لعدم وجود تكلفة على الشركة. على سبيل المثال، أصدر مركز العدالة الضريبية عدة مقالات تنص على أنه "في حالة خيارات الأسهم، فإن هناك فائدة اقتصادية واضحة للموظفين، ولكن دون تكلفة بالنسبة لصاحب العمل". ومع ذلك يتقاضى الموظفون المستفيدون مزايا عند ممارسة خيارات أسهمهم يساوي النفقات التي تتكبدها الشركة. يدفع الموظفون الضرائب على هذه المنفعة، ويتم تخفيض دخل الشركة الخاضع للضريبة بنفس المبلغ. لا يختلف التدفق النقدي بعد الضريبة للموظف وصاحب العمل عما لو تم دفع مكافآت نقدية. ومن شأن ذلك أن يكون أكثر شفافية إذا ما صنفت جميع النفقات المتصلة بمصروفات تعويض المخزون باعتبارها نشاطا تشغيليا.


ويتم استخدام التعويض القائم على الأسهم من قبل غالبية الشركات العامة. في الوقت الحالي، فإن قسم أنشطة التشغيل في بيان التدفقات النقدية لا يستحوذ بالكامل على التكاليف التي تتكبدها الشركة عندما توفر للموظفين تعويضات الأسهم. يتم اإلفصاح عن اإلنفاق على األسهم المستحوذ عليها إلعطائها أو بيعها في الوقت الحالي كنشاط تمويل. وينبغي على المحللين إعادة تصنيف هذه النفقات باعتبارها أنشطة تشغيلية من أجل فهم أفضل لقدرة الشركة على توليد تدفقات نقدية تشغيلية. يجب أن تعكس السياسة العامة أن الشركة لا تتمتع بأي فرق ضريبي لمستوى متساو من التعويضات النقدية أو النقدية.


إن إعادة تصنيف هذا النشاط كنشاط تشغيلي يحسن القدرة على تحليل التدفقات النقدية التشغيلية للشركة مع مرور الوقت، وكذلك مقارنة الأداء المالي بين الشركات بشكل أدق. ويشير استبياننا لأداء الشركة إلى أن التعويض القائم على الأسهم له تأثير مادي على الأداء المالي للشركة، وأن هذا الأثر يختلف اختلافا كبيرا عبر الشركات، مما يشير إلى ضرورة التدقيق الدقيق من جانب جميع أصحاب المصلحة.


إلغاء الرد.


لذلك، ماذا لو كانت الشركة لديها برنامج شراء الأسهم العادية مرة أخرى ولديها الكثير من الأسهم الخزينة، فإنها لا تحتاج حقا إلى إنفاق المال في الوقت الذي يمارس خيارات الخيارات الخيارات.


وماذا لو كان الكثير من الخيارات انتهت لا قيمة له؟

No comments:

Post a Comment